دعم العملاء
يصف
زينجكسين » معلومة » تكنولوجيا » محاصرة الضوء - كلما كان المكون أغمق ، كان ذلك أفضل في محاصرة الطاقة

محاصرة الضوء - كلما كان المكون أغمق ، كان ذلك أفضل في محاصرة الطاقة

تصفح الكمية:2     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-06-20      المنشأ:محرر الموقع

3


عادة ما تكون الوحدات الكهروضوئية سوداء أو زرقاء داكنة بسبب التشطيب على سطح الخلية.سنقوم بتوضيح سبب استمرار المظهر المعتاد للوحدات على هذا النحو لسنوات.

لماذا الوحدة غالبًا باللون الأزرق الداكن تقريبًا سوداء؟

كما نعلم جميعًا ، تحاول الوحدات التقاط أكبر قدر ممكن من الضوء ضمن نطاق الطيف الكلي للحوادث.لهذا السبب ، يعني المنتج ذو اللون الداكن أنه يلتقط معظم الضوء ويعكس أو يصدر ضوءًا أقل.سوف يساهم أي ظل داكن في هذا التأثير ، خاصة الأزرق الداكن كونه أوضح.

كيف تحصل على هذا الأزرق الأسود تقريبًا؟

- زجاج

على مستوى الزجاج ، هناك عاملان يلعبان ، ولكن في هذه الحالة ، يجب أن يسمح الزجاج بمرور أكبر قدر ممكن من الضوء ، وهذا هو سبب كونه شفافًا ؛ وعدم السماح للضوء المنعكس من الداخل بالتسرب.

  • خشونة أو ملمس سطح الزجاج

  • شفافية الزجاج

- بطارية

على مستوى الخلية ، هناك عاملان آخران يلعبان دورًا ، وفي هذه الحالة يجب أن تمتص الخلية أقصى قدر من الضوء

  • نسيج سطح البطارية

  • طلاء مضاد للانعكاس ARC

على مستوى البطارية ، نحصل على تأثيرات خافتة وكآبة.هناك أيضًا زجاج منخفض الانعكاس مع هياكل معقدة ، لكن لها تطبيقات محددة جدًا في المطارات أو ما شابه ذلك.

كيف يلعب كل عامل على مستوى البطارية؟

الأزرق المقدمة من طبقة نيتريد السيليكون ترسب على سطح البطارية.إنها طبقة رقيقة جدًا (سمك نانومتر) تسبب التأثير البصري للون ، أي السطح الذي يظهر باللون الأزرق للعين البشرية يعني أنه قد التقط جميع الألوان الأخرى للضوء الوارد ، ولا يتيح لنا سوى اللون الذي يمكننا يرى.في هذه الحالة ، من المثير للاهتمام التقاط الأطوال الموجية الأقرب إلى الأخضر والأصفر والأحمر في حالة وحدات السيليكون.

نسيج السطح مسؤول عن التقاط أكبر قدر ممكن من الضوء الذي يصل إلى سطح الخلية.لنفترض أن هذا هو ما يجعل المنتج مظلمًا قدر الإمكان.نظرًا لخصائص الخلية ، أحادية البلورية أو متعددة البلورات ، فإن النسيج الموحد للأهرامات (بلورة واحدة) أو عشوائي (متعدد البلورات) يمكن صنعها.

نسيج الكريستالات معقد نسبيًا ، لذا فإن العديد من المنتجات في السوق ليس لها نسيج وتكون أفتح في اللون.اليوم ، تم تصميم جميع المنتجات تقريبًا لتحقيق الكفاءة.

لماذا توجد ظلال مختلفة من الشبكة الزرقاء إلى منتجات الشبكة؟

درجات مختلفة من اللون الأزرق في نفس الوحدة لا يؤثر على أدائها لأنها ناتجة عن تغييرات صغيرة في سمك الفيلم المضاد للانعكاس على الخلية.هذا مجرد تأثير جمالي.في المصنع ، لا يتم اختيار الخلايا لتكون لها خصائص كهربائية متطابقة فحسب ، بل يتم أيضًا تحديد الألوان بحيث لا توجد قفزات ملحوظة في الألوان داخل الوحدة.هذا هو العمل الدقيق الذي يستحقه عملاؤنا.

يؤدي استخدام أفضل التقنيات إلى تحسين أداء المنتج وتحقيق فوائد فورية للمالك النهائي.



أخبار ذات صلة

دعم العملاء
شركة المحدودة  الزنشين2023 ©حقوق التأليف والنشن 
 
 
تواصل