دعم العملاء
يصف
زينجكسين » معلومة » تكنولوجيا » تكنولوجيا » تقنية Bifacial: كيفية توليد المزيد من الكهرباء

تقنية Bifacial: كيفية توليد المزيد من الكهرباء

تصفح الكمية:2     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-21      المنشأ:محرر الموقع

لوحة على الوجهين 1080x720-1


منذ عقود ، تم إنشاء أول خلايا ضوئية ثنائية الوجه في المختبر.كانت أول شركة تقوم بتسويقها هي الشركة الإسبانية Isofoton (1981) ، بناءً على بحث أجراه أنطونيو لوك في معهد الطاقة الشمسية في مدريد.

الوحدات الشمسية ثنائية الوجه اليوم هي نسخة مبسطة من وجهين ، وهي مصممة لتوليد الطاقة من الضوء الساقط على الجزء الأمامي والخلفي من اللوحة ، لكنها ليست مصنوعة من خلايا مزدوجة.

في الواقع ، إنها تشبه إلى حد بعيد المنتج القياسي ، لكن الضوء الموجود في الخلف شفاف.


كيف تبدو الخلايا والوحدات ثنائية الوجه؟

باستخدام الخلايا ثنائية الوجه ، يمكن عمل الوحدات ثنائية الوجه في نسختين:

زجاج مزدوج الطبقات: يتم استبدال الطبقة الخلفية من البوليمر الأبيض للوحدات التقليدية بالزجاج بخطوط بيضاء في الفراغات بين الخلايا.المزايا أكثر مقاومة للمناخات الحارة ذات الرطوبة العالية ، وأسهل في التنظيف ، وأقوى وأصعب.

لوحة معززة شفافة: يتم استبدال الطبقة الخلفية من البوليمر الأبيض للوحدات التقليدية بورقة بوليمر شفافة.الميزة هي الوزن الخفيف والتكلفة المنخفضة.


كيف تولد المزيد من الكهرباء باستخدام الوحدات ثنائية الوجه؟

يتلقى الجانب الأمامي من الوحدة الكهروضوئية إشعاعًا شمسيًا مباشرًا ، بينما يتلقى الجانب الخلفي إشعاعًا شمسيًا ينعكس من الأرض والأسطح الأخرى (البياض).

من خلال استخدام الإشعاع الخلفي ، نجعل الوحدات النمطية أكثر كفاءة من الألواح أحادية الجانب.يمكن أن يولد الجزء الخلفي من الوحدة ثنائية الوجه طاقة إضافية تصل إلى 30٪ ، اعتمادًا على انعكاس السطح.


تستقبل الوحدات ثنائية الوجه الطاقة من 3 مصادر مختلفة:

1- شمس: الإشعاع الشمسي المباشر.

2- الضوء المنتشر: متوقعة بواسطة عناصر المناظر الطبيعية مثل السحب.

3- البياض الأرضي: إشعاع الشمس المنعكس من السطح.

السر هو البياض.


ما هو البيدو؟

إنها النسبة المئوية للإشعاع المنعكس بواسطة سطح معين.يبلغ متوسط ​​البياض لانعكاسات الأرض حوالي 35٪ ، لكن كل هذا يتوقف على نوع السطح.لذلك ، فإن السطح اللامع ذو اللون الفاتح ، مثل السطح الأبيض ، يحتوي على نسبة أعلى من البياض تزيد عن 60٪.

هذه القيمة أعلى بكثير من الأسطح المظلمة غير اللامعة مثل الحصى ، والتي عادة ما تكون حوالي 30٪.ينتج عن الإشعاع المنعكس العالي المزيد من الطاقة المتولدة على الجانب الخلفي من اللوحة وبالتالي أداء أفضل للوحدة.


كيفية تثبيت الوحدات ثنائية الوجه لتحقيق أقصى استفادة منها؟

من أجل الاستفادة من خصائص الألواح على الوجهين والحصول على أقصى ربح ، يجب اتباع التوصيات التالية:

الهيكل الثابت: كان على الهيكل أن يسمح للضوء بالوصول إلى الخلف بطريقة متساوية ، بدون ظلال.تجنب الأوتاد الداعمة التي تغطي الجزء الخلفي من الوحدة

عالي: يؤثر ارتفاع تركيب اللوحة بالنسبة للسطح الخلفي بشدة على التقاط الانعكاس.على الرغم من أنه يمكن التقاط المزيد من الطاقة المنعكسة في مكون متحد المستوى ، إذا فصلنا الوحدة عن هذا السطح ، فيمكن التقاط المزيد من الطاقة المنعكسة ، وتحقيق زيادة كبيرة في البياض.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التقاط معظم البياض عن طريق تركيب الوحدة على عمود أو برج ، مما يزيد من الكسب ثنائي الوجه ويلتقط المزيد من الضوء المنتشر من الأرض.

تباعد: من المهم الحصول على قياس جيد للمسافة بين لوحة وأخرى ، لأنه يمكنك الاستفادة بشكل أكبر من الإشعاع الشمسي المنعكس إذا تم فصلهما.سطح: يعد تحديد السطح الخلفي الصحيح هو أهم مفتاح لأداء اللوحة.الخيار الأفضل هو استخدام سطح أبيض.هناك أيضًا مكاسب كبيرة على الأسطح الأخرى مثل البلاط أو الأسمنت.

ما هي المزايا الرئيسية للألواح على الوجهين؟

  • كفاءة أعلى عن طريق توليد الطاقة الضوئية من الجانبين.أداؤه أعلى بكثير من أداء جهاز من نفس الحجم يتكون من لوحة واحدة.يمكن أن تزيد ثنائية الوحدة من إنتاج الطاقة بنسبة 5٪ إلى 30٪.

  • قم بتحسين المشاريع في المواقع عالية البياض (الصحاري والأسطح البيضاء والحصى وما إلى ذلك).

  • تقليل تكلفة BOS عن طريق توليد المزيد من الطاقة دون زيادة حجم الجهاز.

  • اجعل الاستثمار أكثر كفاءة. تقليل التكلفة الموزونة للكهرباء

  • تركيب مرن: يمكن أن يكون حلاً مثاليًا للبيئات ذات المساحات المحدودة التي تتطلب أقصى إمكانات لتوليد الطاقة.يمكن تركيبه بزاوية أعلى أو حتى رأسيًا للمساعدة في إزالة الثلج وتقليل تراكم الرمال والأتربة.


المنتج ذو الوجهين هو منتج تقني محسن.توفر Zhengxin Optoelectronics هذا الحل جنبًا إلى جنب مع تقنية الجرافين للحصول على أفضل النتائج


أخبار ذات صلة

دعم العملاء
شركة المحدودة  الزنشين2023 ©حقوق التأليف والنشن 
 
 
تواصل